التسويق عبر محركات البحث (SEM): ما هو وكيف يمكن القيام به؟ يعد التسويق عبر محركات البحث (SEM) أحد أكثر الطرق فعالية لتنمية أعمالك في سوق تنافسي. مع تنافس ملايين الشركات للحصول على رأي ، لم يكن الإعلان عبر الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى ، والتسويق عبر محركات البحث هو الطريقة الأكثر فاعلية للترويج لمنتجاتك وتنمية أعمالك. في هذا الدليل ،
سوف تحصل على نظرة عامة حول مبادئ التسويق عبر محرك البحث بالإضافة إلى بعض النصائح والاستراتيجيات للتسويق المناسب عبر محرك البحث.  تسويق محرك البحث - نظرة عامة يُعد التسويق عبر محركات البحث طريقة لتسويق عملك باستخدام الإعلانات المدفوعة التي تظهر على صفحات نتائج محرك البحث (أو SERPs). من خلال تقديم أسعار الكلمات الرئيسية التي يمكن لمستخدمي خدمات مثل Google و Bing إدخالها عند البحث عن منتج أو خدمة معينة ، يمنح المعلنون المعلن فرصة ظهور إعلاناتهم جنبًا إلى جنب مع نتائج استعلامات البحث هذه. تأتي هذه الإعلانات ، المعروفة باسم إعلانات الدفع بالنقرة ، بأشكال متنوعة. بعضها عبارة عن إعلانات نصية صغيرة ، في حين أن البعض الآخر ، مثل إعلانات قائمة المنتجات (تسمى أيضًا إعلانات التسوق) ، تحتوي على المزيد من الإعلانات المستندة إلى المنتجات التي تتيح للعملاء الوصول إلى معلومات مهمة مثل الأسعار وعرض المراجعات في لمحة. تتمثل أكبر قوة في التسويق عبر محركات البحث في أنه يمنح المعلنين الفرصة لوضع إعلاناتهم أمام العملاء المستعدين للشراء بمجرد استعدادهم للشراء. لا توجد وسيلة إعلانية أخرى يمكنها القيام بذلك ، لذا فإن التسويق عبر محركات البحث هو وسيلة فعالة وقوية بشكل لا يصدق لتنمية أعمالك. SEM مقابل SEO التسويق عبر محركات البحث وكبار المسئولين الاقتصاديين: ما الفرق؟ بشكل عام ، يشير مصطلح "التسويق عبر محركات البحث" إلى تسويق البحث المدفوع ، وهو نظام تدفع فيه الشركات لشركة Google مقابل عرض إعلاناتها في نتائج البحث. يختلف تحسين محرك البحث أو تحسين محرك البحث (SEO) لأن الشركات لا تدفع لشركة Google مقابل الزيارة والنقر. بدلاً من ذلك ، يحصلون على مكان مجاني في نتائج البحث من خلال امتلاك المحتوى الأكثر ارتباطًا بالبحث باستخدام كلمة رئيسية معينة. يجب أن يكون تسويق محركات البحث وتحسين محركات البحث جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت. في حين أن الإعلان عبر محرك البحث هو وسيلة فعالة للغاية من حيث التكلفة لزيادة التحويل في الجزء السفلي من مسار التحويل ، فإن تحسين محركات البحث يعد وسيلة قوية لجذب حركة مرور دائمة الخضرة في الجزء العلوي من مسار التحويل. الكلمات المفتاحية: أساسيات تسويق محرك البحث الكلمات الرئيسية هي أساس التسويق عبر محركات البحث. عندما يقوم المستخدمون بإدخال الكلمات الرئيسية (كجزء من استعلامات البحث الخاصة بهم) في محركات البحث للعثور على ما يريدون ، فليس من المستغرب أن تشكل الكلمات الرئيسية أساس التسويق عبر محرك البحث كاستراتيجية إعلانية. بحث الكلمات الرئيسية SEM قبل اختيار الكلمات الرئيسية لاستخدامها في حملات التسويق عبر محرك البحث ، تحتاج إلى إجراء بحث مكثف كجزء من استراتيجية إدارة الكلمات الرئيسية الخاصة بك. تحتاج أولاً إلى تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري والتي من المحتمل أن يستخدمها العملاء المحتملون عند البحث عن منتجاتك وخدماتك. طريقة واحدة لتحقيق ذلك هي استخدام أداة الكلمات الرئيسية المجانية WordStream. أدخل كلمة رئيسية متعلقة بعملك أو خدمتك واطلع على أفكار الكلمات الرئيسية المقترحة التي يمكن أن تكون أساسًا لمختلف حملات التسويق عبر محرك البحث.  توفر أداة الكلمات الرئيسية المجانية WordStream معلومات قيمة مثل حجم البحث والمنافسة الشاملة لكل كلمة رئيسية على Google.  بالإضافة إلى مساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى اقتراحها ، يمكن أن يساعدك البحث المكثف عن الكلمات الرئيسية في تحديد الكلمات الرئيسية السلبية (مصطلحات البحث التي يجب إزالتها من أنشطتك). الكلمات الرئيسية السلبية ليست مصطلحات ذات معانٍ سلبية ، ولكنها مصطلحات غير ملائمة ومن غير المحتمل أن تؤدي إلى تحويل. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الآيس كريم ، فقد ترغب في إزالة الكلمة الرئيسية "وصفة الآيس كريم" لأنه من غير المحتمل أن يجد المستخدمون الذين يبحثون عن وصفة الآيس كريم منتجك في السوق. يُعرف هذا المفهوم باسم هدف البحث أو احتمال قيام العميل المحتمل بعملية شراء أو اتخاذ إجراء بعد البحث عن مصطلح معين. تعتبر بعض الكلمات الرئيسية تجارية للغاية أو مؤشر قوي على رغبة الباحث في شراء شيء ما. أمثلة على الكلمات الرئيسية عالية الاستهداف: تشتري خصم (خصم) فرص) القسيمة (ق) توصيل مجاني تعرف على المزيد حول الكلمات الأساسية للأعمال في منشور المدونة هذا. الكلمات الرئيسية وهيكل الحساب هناك جانب آخر مهم للكلمات الرئيسية الضرورية للنجاح في حملة التسويق عبر محرك البحث وهو بنية الحساب. يمكن أن يساعدك التجميع المنطقي للكلمات الرئيسية وبنية الحساب على تحقيق نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، وانخفاض تكلفة النقرة وأداء عام أقوى ، كما يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في العثور على أفضل طريقة لتنظيم حسابك. للحصول على أفضل النتائج ، يجب تنظيم حسابات AdWords و Bing Ads على النحو التالي:  كما ترى في الشكل أعلاه ، فإن الحساب الأمثل يتكون من خمسة عناصر مختلفة: الحملات الإعلانية المجموعات الإعلانية الكلمة الرئيسية نص الإعلان الصفحات المقصودة يمكن للحملات الإعلانية وينبغي أن تركز في كثير من الحالات على منتجات أو خدمات مماثلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا لاجهزة الكمبيوتر ، فستركز حملة إعلانية واحدة فقط على منتجات الخريف مثل منفاخ الأوراق والمكابس وأكياس الأوراق ، بينما ستركز حملة إعلانية أخرى على الأدوات الكهربائية وما إلى ذلك. يمكن التركيز. تسمح المجموعات الإعلانية بتقسيم كل حملة إلى فئات فرعية أكثر صلة. في مثال متجر الأجهزة الخاص بنا ، قد تكون المجموعة الإعلانية لأنواع مختلفة من المجارف أو نماذج مختلفة من نافخات الأوراق. بالنسبة لحملة أداة القوة ، قد تركز إحدى المجموعات الدعائية على تدريب القوة والمجموعة الأخرى على المناشير الدائرية. قد يستغرق بناء هذا المستوى من التنظيم وقتًا أطول قليلاً في البداية ، ولكن المكافآت - نسبة نقر إلى ظهور أعلى بتكلفة أقل - تستحق الجهد طويل الأمد على المدى الطويل. مزاد مزاد محرك البحث والتسويق واحدة من أكثر المفاهيم الخاطئة حول التسويق عبر محركات البحث هي أن الشخص الذي لديه ميزانية إعلانية أكبر يفوز. في حين أن المزيد من ميزانيات الإعلانات مفيدة بالتأكيد ، خاصة عند استهداف الكلمات الرئيسية المتنافسة ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن النجاح في التسويق عبر محركات البحث. وذلك لأن جميع الإعلانات تعرف عملية تُعرف باسم مزاد الإعلانات قبل ظهورها بجوار نتائج البحث. لأغراض هذا الوصف ، سنركز على مزاد إعلانات Google AdWords. كيف يعمل مزاد الإعلانات؟ يتم إجراء مزاد الإعلانات عندما يقوم شخص ما بإدخال استعلام بحث Google. للدخول في مزاد الإعلانات ، يختار المعلنون الكلمات الرئيسية التي يريدون المزايدة عليها ويحددون المبلغ (لكل نقرة) الذي يرغبون في إنفاقه لعرض إعلاناتهم بجانب نتائج هذه الكلمات الرئيسية. إذا اكتشف Google أن كلماتك الرئيسية المقترحة مضمنة في بحث المستخدم ، فسيتم بيع إعلاناتك بالمزاد. كيف يربح المعلنون مزاد الإعلانات لا يتم عرض كل إعلان في كل بحث. وذلك لأن مزاد الإعلانات يأخذ في الاعتبار عدة عوامل عند تحديد موضع الإعلانات في SERP ، وكل كلمة رئيسية ليس لها غرض تجاري كافٍ لتبرير عرض الإعلانات بجانب النتائج. ومع ذلك ، فإن العاملين اللذين تعتبرهما Google جزءًا من عملية مزاد الإعلانات الخاص بها هما الحد الأقصى لعرض تسعير الإعلان والتصنيف. الحد الأقصى لعرض التسعير هو الحد الأقصى للمبلغ الذي تحدده وتريد دفعه مقابل كل نقرة. نقاط الجودة هي معيار يتم تحديده بناءً على الجودة الإجمالية لإعلانك. تحسب Google هذه المعايير في مزاد الإعلانات لتحديد موضع الإعلانات. تُعرف نتيجة هذا الحساب بإعلان الترتيب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق